السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

رحيل الصحفية هويدا سليم

ببالغ الحزن والأسى ينعى مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” الصحفية السودانية هويدا سليم التي رحلت عنا يوم أمس الأحد 10 ديسمبر 2023 بعد صراع مع المرض.
عملت الفقيدة في عديد الصحف السودانية والعربية، حيث تميزت بمقالاتها الصحفية الجادة وبتجربتها الثرية والمتنوعة لاسيما في مجال مواكبة قضايا المرأة والتنمية. وهي من الأعضاء المؤسسين لشبكة “كوثر” العربية للنوع الاجتماعي والتنمية “أنجد”، فلم تتدخر جهدا في الانخراط في مختلف فعاليات الشبكة وبرامجها وفي إثراء بيانات المركز بمختلف المعطيات والمعلومات، وفي تأثيث أعداد نشريتنا “كوتريات” بعشرات المقالات الصحفية حول أوضاع المرأة والتنمية في السودان.
خالص التعازي لأسرتها وزملائها وأصدقائها.

شبكة الصحفيين السودانيين
نعي آليم
تترحم شبكة الصحفيين السوداني على روح الزميلة الصحفية هويدا سليم التي رحلت عن دنيانا صباح أمس في العاصمة المصرية القاهرة. بعد صراع طويل المرض تحملته بصبر وعزيمة.

عرفت الراحلة بالأخلاق العالية وطيب المعشر، وعملت الراحلة في عدد من الصحف الورقية والالكترونية وكانت صحيفة الخرطوم مونتر واحدة من أهم الصحف في مسيرتها الصحفية.
عرفت هويدا بمواقفها القوية مدافعة عن الحريات العامة وحرية الصحافة والرأي والتعبير ومتمسكة بمبادئها وملتزمة برسالة ومعايير وأخلاقيات الصحافة المهنية وذات المصداقية في التحري والتقصي في العمل الصحفي.

جمعت هويدا مابين الصحفية المهنية والناشطة المدافعة عن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، وكانت ناشطة نسوية ومدافعة أصيلة عن قضايا المرأة وحريتها، ناضلت وقاومت كل أشكال العنف ضد المرأة وتعرضت للاعتقال والحبس والمسائلة، وكانت ضمن المناهضين للنظام البائد وأجهزة أمنه وكانت في الصفوف الأمامية حضورًا ودفاعًا عن الثورة وقضايا الجماهير والرغبة الأكيدة في التغيير وتحقيق تطلعات الشعب السوداني في العيش بحرية وكرامة.

لقد فقدت الصحافة السودانية والنسوية والوسط الصحفي صحفية مهنية وصادقة، وشخصية أحبها الجميع بقلبها النابض الصادق بحب الناس والإخلاص ودماثة الخلق وطيب المعشر.

وتتقدم شبكة الصحفيين لأسرتها بأحر التعازي وصادق المواساة وللزملاء في الوسط الصحفي ولكل اصدقائها وصديقاتها وزملائها وزميلاتها وتلامذتها وعارفي فضلها.
شبكة الصحفيين السودانيين
12/11/2023

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

المعهد الإثيوبي للذكاء الاصطناعي يطلق فلما بعنوان “انتباه”

أديس أبابا، ايكوسودان.نت وكالات أطلق المعهد الإثيوبي للذكاء الاصطناعي فيلما يركز على الأعمال الرئيسية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا