الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

الزراعة استيراد شحنة من تقاوي البطاطس

وصلت إلى ميناء بورتسودان الشمالي يوم أمس ( ٢٠٢٤ ) طن من تقاوي البطاطس التي تم استجلابها من هولندا في إطار جهود دعم الموسم الزراعي في العروة الشتوية لهذا العام .

و تفقد وزير الزراعة الاتحادي والوفد المرافق له (وزراء التجارة والنقل والعمل) عمليات انزال تقاوي البطاطس.

وبشر وزير الزراعة الاتحادي دكتورر ابوبكر عمر البشري المزارعين بوصول تقاوي البطاطس وقال هي من افضل انواع التقاوي و ستغطي مساحات زراعية كبيرة في عدد من الولايات.

من جانبه اشاد وزير التجارة الاتحادي الفاتح عبد الله يوسف بوصول تقاوي البطاطس وقال انها خطوة غير مسبوقة في ظل التداعيات الحالية مما يبشر بموسم زراعي جيد وقال ان الشحنة التي وصلت من هولندا من اجود انواع تقاوي البطاطس.

من جانبهم اكد قيادات العمل بهيئة المواني البحرية (مدير الإدارة العامة للعمليات البرية، ورئيس القسم الشرقي بالميناء الشمالي) استعداد الهيئة التام لاستقبال صادرات وواردات السودان علر المواني البحرية، وتقديم اميز الخدمات المينائية، وتقديم التسهيلات اللازمة لمدخلات وصادرات الانتاج الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني.

فيما أشاد مدير شركة ( واس ) الموردة لتقاوي البطاطس بالدور المتعاظم لهيثة المواني البحرية في رفد الاقتصاد الوطني من خلال تسهيل حركة التجارة الخارجية في إطار منظومة النقل البحري عبر المواني البحرية السودانية.

وقد شهد عمليات انزال تقاوي البطاطس قيادات وزارة الزراعة الاتحادية وقيادات الحجر الزراعي ومدير الادارة العامة للعمليات البرية بالانابة و رئيس القسم الشرقي بالميناء الشمالي

صحيفة النيل

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الزراعه والغابات يلتقي بمدير عام البنك الزراعي لتامين الموسم الصيفي

اجتمع صباح اليوم ببورتسودان السيد وزير الزراعه والغابات دكتور ابو بكر عمر البشرى بالسيد مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا