السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

السفير القطري: تلتزم دولة قطر باستمرار دعم الصحة في السودان

أكدت وزارة الصحة الاتحادية،أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي سواء من الحكومة بصورة رسمية او عبر المنظمات وعلى رأسها قطر الخيرية،الهلال الأحمر،و عبر صندوق قطر التنمية،بما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع والوقف مع السودان خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، خلال لقائه بمكتبه أمس بالحجر الصحي ببورتسودان، سعادة السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم السادة، والوفد المرافق ،بحضور رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي ، ومدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني د. نجم الدين المجذوب، ومدير إدارة التنمية والمشروعات مهندس عبدالرحيم احمد، إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين،واصفا الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بالقوية،لافتا إلي زيارته لدولة قطر والمشاركة في منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية الأساسية ، مشيراً إلى مناقشة المشاريع الصحية مع الجهات الممولة المتمثلة في صندوق قطر للتنمية، قطر الخيرية، والتعليم فوق الجميع والهلال الأحمر،وهي المشاريع الصحية التي سبق الإتفاق عليها وتشمل دعم المستشفيات بالأجهزة والمعدات الطبية ودعم مراكز غسيل الكلى وعربات الاسعاف.

ونوه الوزير،إلى عقد إجتماع ناجح مع وزير الصحة القطرية حنان محمد الكواري،حيث ناقشنا علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الصحية، وسبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب أبرز الموضوعات التي يتناولها منتدى الشرق الاوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية الذي انعقد أخيرا بالدوحة ،بالإضافة إلى المشاريع الصحية المتفق عليها مسبقا، لافتا إلى ان قطر من اكبر الدول التي قدمت دعما للصحة على المستوى الصحي والإنساني وكذلك على مستوى تأهيل المستشفيات عبر الآليات المختلفة قبل الحرب واثناءها، منوها إلى ان للوزيرة القطرية تواصل سابق قوي بمافيها المبادرة بدعوة وزراء الصحة العرب للاجتماع لدعم الوزارة في اول اسبوعين من الحرب، فضلا عن مبادرة كريمة من سمو الأمير متمثلة في المبادرة القطرية المصرية لدعم السودان والقطاع الصحي.

وأشار الوزير، إلى مقابلة عدد من الجهات الممولة والداعمة (قطر الخيرية،،الهلال الاحمر..صندوق قطرللتنمية،التعليم فوق الجميع) بإعتبارهم الأزرع التنفيذية، شاكراً دولة قطر على الدعم خلال الفترات السابقة وكذلك المتوقع من الأجهزة الطبية والمحاليل المعملية ، متمنياً ان ترى المشاريع التي شاركناهم إياهم النور قريبا وتكون فاتحة خير لكثير من الدعم المرحلة القادمة.

من جانبه وعد السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم السادة،بمواصلة التعاون مع السودان ممثلا في وزارة الصحة الإتحادية،والعمل على توفير الإحتياجات العاجلة ،ملتزماً بمزيد من التنسيف مع الجهات الداعمة في قطر لإستعجال بداية المشاريع وإستكمال المشاريع التي بدأت للحوجة الماسة للقطاع الصحي بالسودان .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحة سنار تواصل حملة الحصبه والحصبه الألمانيه

بنسبة تبليغ ٧٩% وتغطيه ٦٤.٤% في يومها الرابع سنجه بتغطية جزئيه بلغت٦٤.٤% وبنسبة تبليغ ٧٩% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا