الإثنين , يوليو 1 2024
أخبار عاجلة

اهم معالم الطقس في السودان

منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد. الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، ماراً بعطبرة جنوب أبو حمد، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة.
ملخص طقس الامس
اعلي درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 46.0 º م في كل من أبو حمد، دنقلا و عطبرة وادناها سجلت في مدينة رشاد كانت 22.0 º م.
الطقس المتوقع

 من المتوقع إنخفاض طفيف في درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري في معظم أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، أواسط، جنوب و غرب البلاد الي حار جداً في الولاية الشمالية، نهر النيل و البحر الاحمر و دافئ الي معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد.
من المتوقع نشاط الرياح الجنوبية و الجنوبية الغربية خفيفة الي متوسطة السرعة المثيرة للغباروالاتربة في شرق البلاد، جنوب ولاية نهر النيل، ولاية الجزيرة ، ولاية النيل الازرق، ولاية النيل الابيض، ولاية الخرطوم، ولاية شمال كردفان، شمال دارفور و جنوب ولاية البحر الاحمر.
علي ساحل البحر الاحمر يتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة العظمي فيما درجات الحرارة الصغري علي قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و معتدل ليلاً.
• من المتوقع هطول أمطار خفيفة الي متوسطة في أجزاء متفرقة من: ولاية القضارف، ولاية الجزيرة، ولاية سنار، ولاية النيل الابيض، ولاية النيل الازرق، جنوب ولاية شمال كردفان، جنوب و غرب كردفان، شرق ، جنوب ، وسط و غرب دارفور.
• اعلي درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في مدينتي دنقلا و عطبرة ظهر اليوم وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 º م في مدينة رشاد.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

اختيار تونس مقر المكتب العربي للزيتون

تونس وقعت حكومة الجمهورية التونسية ممثلة في معالي السيد عبد المنعم بلعاتي، وزير وزارة الفلاحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا