الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة

الرياضبات رسمت الفرح ..بهجة وسرور


في مسك الختام..ارتياح وهدوء .. واسئلة داخل المقرر
سهل ام صعب ماذا قال طلاب المرحلة المتوسطة؟؟

هدي النجار__ نجلاء الطاهر

سادت حالة من الفرح والارتياح خلال وبعد اداء الطلاب والطالبات الامتحان..وفي جولتنا الاستطلاعية بمدرسة المكنية.. مركز المكنية ( م) رقم (١٨١)الجالسون[١٤٩ ) عدد البنين (٦٣) و (٨٦) بنات يضم المركز مدارس بقروسى ( م) المكنية بنات.المكنية بنين..مدارس الابيضاب .. حيث تباينت اراء الطلاب حول مادة الرياضيات فيما اجمعوا علي سهولته.. كما ان الاسئلة جاءت متوافقة مع الوقت المخصص للاجابة.. ارتياح في طريقة الامتحان جاءت مباشرة بعيداا عن الغموض ع حسب تخوفهم من قبل انها الاصعب وخشيتهم منها …اجرينا استطلاعا وسط الطلاب والمعلمين واولياء والامور فماذا قالوا في ارائهم…؟

في البدء تحدثت الينا الاستاذة اماني كابو رئيسة المركز و م / المدرسة..
امتحان الرياضيات اليوم جاء يحمل بشريات للطلاب من خلال الاسئلة المباشرة والوااضحة مما عكس الفرحة ع وجوه الطلاب.. كما قيل الرياضيات تبتسم في مسك الختام..
بصورة عامة عن سير واداء الامتحانات الحمد لله سارت بصورة طيبة علي مايرام لم تواجهنا ااي مشاكل اوصعوبات في المركز كله بفضل مجهود المعلمين والاهالي والزملاء في المدارس الاخري من الابيضاب وبقروسي والحليلة لهم جزيل الشكر ..ولا انسي دور واهتمام اللجنة التسيرية بالمنطقة وعلي راسهم سهيل الزبير.. وفي الختام اوصي كل الطلاب الانضباط سواء في السلوك او العمل بكل جدية وايضا علي الامهات متابعة ابنائهم متابعة دقيقة لان ذلك يساعدهم في العملية التعليمية والتربوية..


كما تحدث الينا سعادة الملازم عبدالله محجوب رئيس قسم شرطة المكنية..وذكر متحدثا عن هدوء الاحوال في المركز..الحمد لله الامتحانات سارت بطريقة جيدة جدا..هدوء…ترتيب…انتظام ..لم نجري ااي تجاوزات من قبل الطلاب او من مسؤلي اللجان..الكل ملتزم بالتعليمات الوزارية الخاصة بسير الامتحانات..واكد عن عدم وجود ااي شكاوي من اولياء الامور والطلاب منذ انطلاق بداية الامتحانات.. وفي الختام اشكر جميع افراد اسرة المدرسة ولجان الاحياء ع التنسيق الكامل المتكامل..

وفي لقاء الاستاذة مزاهر محمد احمد….. وعن حدبثها عن الامتحانات واهتمامها بالعملية التعليمية وهي احدي الامهات المتابعات وصديقة المدرسة…
نحن كوافدين اتقدم بالشكر لمدارس المكنية لاستضافتهم للطلاب وامنياتى بالتوفيق والنجاح ليرفعوا اسم المدرسة لينالو اعلي الدرجات وعلي الامهات متابعة ابنائهم لان العملية التعليمة ليست سهلة فقط تحتاج المتابعة وهي مشاركة مابين المدرسة والمعلم والبيت الذي يمثل اكتمالها وهو احدي ضلوعها المهمة

واكد الطالب محمد عبد الغني علي سهولة الامتحان. وقال الاسئلة جاءت سهلة في مجملها ومناسبة للوقت وجاءت من المقرر ومناسبة لكافة المستويات..ومباشرة.. طلعنا مبسوطين بحمد الله وفضله..لان الامتحان كان جيد جداا للغاية..بالرغم من تخوفنا قبل الامتحان لان الرياضيات هي المادة التي تقرق وتميز بين الطلبة كما يقال..فراقة الحبايب….
الطالب محمد الرفاعي..الامتحان كان في غاية السهولة لدرجة انه يحتاج منا الي تركيز امتحان لايمكن وصفة من سهولتة
فيما راي الطالب ايمن ياسر محمد الحسن..امتحان ساهل وواضح ومتوافق مع الوقت المخصص للاجابة
فيما اوضحت الطالبة/ ماب طلال عن ارتياحها وسعادتها في اليوم الاخير والفرحة تبدو ملامحها ..الحمد لله الامتحان لم يتضمن اي جزيئات صعبة او محيرة للطلاب امتحان في غاية السهولة مما ادي الي مزيداا من الثفة في الاحابة بهدوء من غير اي توتر…
وتشاركها الراي..وسام خرسان..مناسك طارق..رقية حامد حسب الرسول
االامتحان كان بمجرد هدية لنا جاء ليكمل فرحتنا …اسئلة لا تتحدي الصعاب بل تقيس مستوي الطالب.. عموما وفي الختام عن سير الامتحانات بصورة عامة.. الاجواء كانت هادئة ومريحة للغاية الي حد ما الاسئلة جميعها من المقرر ومطابقة للنمازج والوقت مناسب للاجابات…نتمني التوفيق والنجاح..ونوصي الطلاب الممتحنين من بعدنا مذاكرة درس اليوم باليوم والتركيز علي مواد الفهم والحفظ..

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تعرف علي شروط الاشتراك في مسابقات ملكات الجمال بمصر

ترند نيوز من هي ملكة جمال مصر هذا العام؟ وشروط الاشتراك في مسابقات ملكات الجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا