الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة

وزير الزراعة بنهر النيل يلتقي بوفد برنامج الغذاء العالمي

اكد م صلاح الدين على محمد احمد مدير عام وزارة الزراعة والري والغابات الوزير المكلف ان وزارة الزراعة وبرنامح الغذاء العالمي يمثلان اهم مصادر الدخل والتشغيل والعمالة في السودان .

واثني سعادتة على الدور الذي يلعبه البرنامج من خلال تبني التكنولوجيا الزراعية والتركيز على تعزيز سلاسل القيمة المضافة التي تغطي وتلبي احتياجات المزارعين وتنفيذ مشاريع البني التحتية اللازمة للتسويق .

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقده بمكتبه صباح اليوم مع وفد برنامج الغذاء العالمي WFP برئاسة م/ احمد عدلان بحضور رئيس دائرة الزراعة م/ صلاح الدين المامون وم/ الامين حميدة منسق المشروع بالولايةومدراء الادارات ذات الصلة .

واشاد وزير الزراعة بمستوى اداء وتعاون الاخوة في برنامج الغذاء العالمي وسعيهم لتعزيزحوكمة الامن الغذائي ودعمهم لصغار المزارعين من خلال تطبيق وتعميم الممارسات والمعارف والتقنيات الزراعية الملائمة للمناخ وتعزيز الانشطة المشتركة مابين وزارة الزراعة وبرنامج الغذاء العالمي الرامية الى تعزيز سبل العيش وتحقيق الامن الغذائي واقامة علاقة استراتيجية لخدمة صغار المزارعين اجتماعيا واقتصاديا .

وتقدم بالشكر الى الاخوة في برنامج الغذاء العالمي ودعمهم المتواصل للقطاع الزراعي خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد داعيا الى المزيد من الدعم للمساهمة في تطوير القطاع الزراعى .

من جهته اثني ممثل مدير المشتروات ببرنامج الغذاء العالمي احمد عدلان اثني على جهود وزارة الزراعة ومتابعتها لتنفيذ برامج المشروع الاطاري
مؤكدا دعمهم وتطويرهم للانشطة والفعاليات التي تخدم القطاع الزراعي وتعزيز سلاسل القيمة المضافة للمنتجات الزراعية من القمح والزرة من خلال اعتماد ممارسات افضل لما بعد الحصاد .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الدخيري : في بورسودان لإنجاح الموسم الزراعي المقبل

قام المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري بزيارة رسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا