السبت , أكتوبر 5 2024
أخبار عاجلة

أعلي درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 44.0ºم في كل من ابوحمد وعطبرة

الساعة 09:00ص
توقع حالة الطقس للـ 24 ساعة القادمة
أهم معالم الطقس:
الفاصل المدارى الذى يمراليوم شمال كسلا، جنوب عطبرة شمال الخرطوم والأبيض، مار بالفاشر والجنينة .
منخفض الهند الموسمي الذى حافظ على موقعه في شرق البلاد وتعمق حتى وسط البلاد .
ملخص طقس الأمس:
موقف الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم غزيرة في ولاية غرب كردفان، شرق ولاية شرق دارفور، غزيرة الى متوسطة في ولاية جنوب كردفان، ولاية جنوب دارفور، ولاية النيل الأزرق، جنوب ولاية سنار، جنوب غرب ولاية شمال كردفان، جنوب ولاية النيل الأبيض، ولاية وسط دارفور، جنوب شرق ولاية شمال دارفور، متوسطة الى خفيفة في وسط وجنوب شرق شمال كردفان، جنوب ووسط شمال دارفور، معظم ولاية غرب دارفور .
أعلي درجة حرارة سجلت ليوم أمس كانت44.0 º م في مدينة عطبرة وأدناها صباح اليوم 21.0º م في مدينة كادوقلى .
الطقس المتوقع:
من المتوقع هطول أمطار متوسطة في ولاية الخرطوم، شرق وجنوب شرق القضارف، شرق ولاية النيل الأزرق، متوسطة الى خفيفة في ولاية كسلا، ولاية القضارف، جنوب ولاية نهرالنيل، شمال ولاية الجزيرة، وشمال ولاية النيل الأبيض وشمال شرق ووسط ولاية شمال كردفان، ولاية غرب كردفان، جنوب شرق ولاية شمال دارفور، ولايتى شرق وجنوب دارفور، أمطار خفيفة في جنوب شرق ولاية البحرالأحمر وجنوب شرق الولاية الشمالية .
يتوقع أن يحافظ منخفض الهند الموسمى على موقعه المتعمق وسط وشرق البلاد، كما يتوقع ان يحافظ الفاصل المدارى على موقعه الحالى .
يتوقع نشاط للرياح الشمالية والشمالية الشرقية الجافة والرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الرطبة متوسطة السرعة التي قد تتسبب فى اثارة الغبار وتدنى في الرؤية الافقية في شمال غرب ولاية شمال كردفان، وأجزاء من شرق ولاية شمال دارفور .
كذلك يتوقع أن تحافظ درجات الحرارة العظمى و الصغرى على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافى الى معتدل ليلا في ولاية نهرالنيل وجنوب شرق الولاية الشمالية .
أعلي درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 44.0ºم في كل من ابوحمد وعطبرة وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0ºم في مدينتى الجنينة وكادوقلى .

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
وحدة الإنذار المبكر
التاريخ 30/09/2024م

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تؤكد أهمية الابتكار لمواجهة تحديات التغير المناخي

أكد الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية أنه من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا