السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

حميدة: ما بنعين كادر طبي بدخن

الخرطوم ايكوسودان : جعفر برغوت
اوضح مأمون حميدة، وزيرة الصحة ولاية الخرطوم، بأن هناك جهات تعمل على إشانة سمعة الصحة بالولاية، مبينا أن الهدف من ذلك ليست الصحة ولامأمون بل يقصدون السودان ويريدون شرا للأطفال مع مراعاة أرباحهم الشخصية.
جاء ذلك لدي مخاطبته توقيع اتفاق اكتمال مباني المستشفى التوام للاطفال الذي انعقد اليوم عند الساعة الثانية عشرة ظهرا في مستشفي جعفر بن عوف. وقال حميدة أن مستشفي جعفر بن عوف، ييمثل الجزء الأكبر من أطفال السودان، مبينا حصول المستشفي على جائزة نيلسون مانديلا. وأكد حميدة، عدم تعين الكودار الطبية المدخنة مردفاً (40% من الميزانية ماشه للسرطان والقلب نتيجة التدخين) على حد قوله.
وأوضح حميدة بأن المستشفي التوأم لجعفر بن عوف يوجد به جراحات للاطفال وقاعات تدريس للدراسات فوق الجامعية ذات الصلة بالقلب والجهاز الهضمي والاعصاب. مشيرا الي جاهزية المبني خلال 12 شهر المقبلة، متمنيا افتتاحه علي يد فخامة الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير.
وفي ذات السياق أوضح على عربي، مدير مستشفي جعفر بن عوف لسرطان الأطفال، بأن توفير العلاج بالداخل يساعد الأطفال ويوفر على الدولة، وأن المبني التوأم يعمل على توطين العلاج بالداخل بأحدث الأجهزة الطبية كما يعمل على تدريب أخصائيِ الأطفال في التخصات الدقيقة. مؤكدا بأنه لايوجد طفل يسافر خارج السودان إلا في حالة عدم عرضه على أخصائيِ جعفر بن عوف.
وقال عربي بأن المستشفي التوأم لجعفر به قسم للمخ للأعصاب وقسم للدم وقسم لجراحة الأطفال وجناح خاص للأطفال. موضحا بأن المستشفي المرجعي سيكون به 400 سرير.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا