الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

التدفقات السياحية العالمية تصل أرقاماً قياسية 2017

ايكوسودان. نت
قالت المنظمة العالمية للسياحة التابعة للأمم المتحدة، في أحدث تقاريرها التي صدرت مؤخراً، إن أعداد الأشخاص المسافرين عبر العالم بلغ في العام 2017 أعلى مستوياته منذ العام 2010، حيث وصل إلى 1323 مليون مسافر.

وأضافت المنظمة أن هذا الرقم يفوق بـ84 مليوناً الرقم المسجل العام 2016، ما يفيد بتسجيل نمو متواصل للسنة الثامنة على التوالي بنحو ثمانية بالمئة.

وتعتبر المنظمة أن السياحة تعد ثالث قطاع اقتصادي مدر للدخل في التجارة العالمية بمعدل مداخيل يومية من أربعة مليارات دولار، أي ما يعادل سبعة بالمائة من الحجم العالمي للصادرات.

وأضاف التقرير أن الطلب العالمي كان قوياً من جميع أسواق المصدر تقريباً، بما في ذلك الاقتصادات الناشئة الرئيسة، كالبرازيل والاتحاد الروسي، كما أن سبعة من أفضل عشر وجهات سياحية قادت العالم من حيث حجم الوصولات وإيرادات السياحة الدولية، وهي: الصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

ووفرت الصين حوالى خمس الإنفاق العالمي على السياحة في جميع أنحاء العالم في عام 2017. وفي العام الماضي، أنفق مواطنو أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان 258 مليار دولار على السفر الدولي.

وأضافت منظمة التجارة العالمية، حتى الآن، يظهر أن السياحة الدولية تواصل نموها “مع زيادة سنوية تصل إلى ستة بالمائة في الفترة ما بين يناير وأبريل”.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الصحة الاتحادي يناقش مع والي كسلا الأوضاع الصحية

التقى وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، ظهر اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان، بوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا