الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة

الصحة الاتحادية : إنشاء مراكز لأمراض القلب بالولايات

الصحة الاتحادية : إنشاء مراكز لأمراض القلب بالولايات
الخرطوم – إيكو سودان
كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن جملة من البشريات لمرضى القلب بالبلاد مفادها عزم الحكومة انشاء مستشفيات عناية مكثفة بعواصم الولايات المختلفة فضلا عن إنشاء ثمان مراكز لعلاج امراض وجراحة القلب في الولايات لعمليات القسطرة العلاجية وتوسيع الشرايين.
واعلنت المدير العام للمركز القومي لأمراض وجراحة القلب د. صلاح الباشا عن اتجاه الوزارة للقيام بإحصاء لعدد المصابين بامراض القلب حتي تسهل للقيادة السياسية اتخاد القرارات الصحيحة نحو المرض والمرضى.
واقر الباشا في منتدى الساحة الخضراء مساء أمس الجمعة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقلب ،بزيادة عدد المصابين بامراض القلب وعلل ذلك بزيادة مسببات المرض وانتشار السمنة وغياب رياضة المشي فضلا عن التغيير الكبير في الخارطة الديمقرافية .
وقطع بمجانية عمليات القلب بالبلاد والتي سبق أن أعلنتها الحكومة عبر دفه تكاليف العملية والعلاج والتي تصل إلى 100 مليون جنية واكد التزم الحكومة والتأمين بدفع المبالغ اولا بأول وأضاف ولا توجد ديون للمستشفيات لدى الحكومة .
واكد المدير عام لمستشفي الشعب التعليمي د. الصادق عسكر ، تردد 300 مريض يوميا بأمراض وجراحة القلب والصدر بالمستشفي نافيا توقف العمليات المتعلقة بالقلب كما راج في مواقع التواصل الاجتماعي قائلا ( الحمدلله العمليات تسير بصورة طبيعية ونعمل حتي في ايام الإجازة ولا توجد لدينا قائمة للانتظار)

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا