الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة

اتحاد المهن الطبية والصحية : لن نسمح بعودة المهن الطبية والصحية للعصور المظلمة

الخرطوم – إيكو سودان
دعا د. كامل محمد حسن رئيس الاتحاد المهني العام للمهن الطبية والصحية ولاة الولايات لضرورة تمثيل الاتحاد العام للمهن الطبية والصحية بمجالس التنسيق الصحي بالولايات لجهة انه يمثل اكثر من 80% من منسوبي القطاع الصحي.

وقطع حسن بعدم سماحهم بعودة المهن الطبية والصحية للعصور المظلمة، في إشارة للخطوات التي اتخذتها اكاديمية العلوم الصحية وبعض الولايات بالعودة للمدارس المصلحية مرة اخري، وأضاف بان المهن الطبية والصحية بعد المجاهدات الكبيرة التي قدمتها والتطور الذي وصلت اليه لن تقبل أي مبررات للنكوص عن هذه المكتسبات المستحقة.
مؤكدا جاهزية الاتحاد العام لرفد أي ولاية باي عدد من تخصصات المهن الطبية والصحية للعمل في أي موقع تحدده الولايات كمسؤولية تاريخية تقطع الطريق امام المبررات التي تسيقها بعض من تلكم الجهات.

ودعا رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة الاتحادية بضرورة حماية السياسات الصحية القومية، لمنع التعديات التي ترتكبها بعض الولايات والتي سيكون لها تأثيرها السالب في حاضر ومستقبل المهن الطبية والصحية.
وتعهد بمناهضة هذه التجاوزات باستخدام كافة وسائل المقاومة المشروعة، حاثا المجلس القومي للمهن الطبية والصحية بعدم الإعتراف بخريجي هذه المدارس المصلحية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا