الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة

صحة بغرب كردفان تحث الكوادر على ترجمة ما تم من تدريب على أرض الواقع

الخرطوم – إيكو سودان

ودّعت وزيرة الصحة بغرب كردفان زينب داؤد وقيادات الوزارة أمس الكوادر التي تم تدريبها في ورشة المسح المكاني البسيط التي استمرت نحو أسبوع وتوجهت للمحليات لتطبيق ماتم من محاضرات وتدريب في الورشة على أرض الواقع بإجراء المسح المكاني البسيط وسط المواطنين .
وقال مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة بالولاية جاد الله أحمد محمد، إن عدد المشاركين في الورشة (60) عنصرا من الجنسين يمثلون محليات الولاية الـ (14) حيث تلقوا تدريبا مكثفا على كيفية المسح المكاني البسيط الذي يشمل أكثر من (170) عينة ترتبط بحياة مواطن الولاية وتتضمن مجالات عديدة ليتم جمعها في بيانات دقيقة للإستفادة منها في الكثير من الجوانب الصحية وغيرها من الجوانب .
مبينا أن المتدربين سيجوبون محليات الولاية لثلاثة أسابيع لتنفيذ ما تلقوه خلال الورشة .
ومن جهته دعا المدير العام للوزارة د. يوسف مكي ،الكوادر المشاركة في المسح للحرص على تطبيق ما تم في الورشة من تدريب على أرض الواقع مؤكدا أن التدريب ركيزةٌ أساسية لإنجاح أي عمل خاصة العمل في المجال الصحي وتعهد بمتابعة حراك هذه الكوادر بالمحليات للاطلاع على مدى تطبيق ما تلقوه من تدريب عن قرب ليكونوا عونا لغيرهم من كوادر في ذات المجال .
ومن جهتها اعربت الوزيرة عن تقديرها لما تم في الورشة وأشادت بالشراكة المتواصلة مع المنظمات من أجل تطوير العمل الصحي خاصة منظمة اليونسيف التي شاركت بفاعلية في تنفيذ الورشة ومتابعة تنفيذ نتائجها.

ووعدت باستمرار الورش والدورات التدريبية لكودار الوزارة في المجالات المختلفة بهدف تجويد أدائهم وتطويره . وأوصت الكوادر المشاركة في المسح بضرورة تنفيذ كل ما جاء في الورشة بصورة دقيقة وصولا للنتائج المرجوة .
وفي السياق خاطب برفسور أبوالقاسم قور مجموعة المشاركين في الورشة قبيل مغادرتهم لتنفيذ المسح ووصفهم بالمتطوعين من أجل حقوق الإنسان وأوصاهم بالاهتمام بصحة مواطن الولاية وكل ما يتعلق بحقوقه مؤكدا دعمه لوزارة الصحة بكل ما يستطيع .
وقد شارك في وداع كوادر المسح المكاني البسيط مدير اليونسيف مكتب غرب كردفان د.أحمد بابكر علي .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا