السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

منظمة الهجرة الدولية تعلن دعمها لمفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين بدارفور

الخرطوم :
وافقت منظمة الهجرة الدولية علي دعم جهود مفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين في ولايات دارفور في اعادة توطين العائدين من معسكرات النزوح واللجوء وتوفير المعينات لهم حتي يتمكنوا من الاستقرار في مناطق عودتهم .
واكد مدير وحدة الجاهزية والاستجابة بمنظمة الهجرة الدولية السيد رياض ارو عقب لقائه بمفوض مفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين الامير تاج الدين ابراهيم الطاهر التزام المنظمة باجراء بعض التدخلات من خلال توفير مواد الايواء من بطاطين ومشمعات وفرش للعائدين في مناطق العودة وقال ان ضربو البداية ستبدا بدعم العائدين في محلية ام دخن بولاية وسط دارفور .
من جهته قال مفوض مفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين تاج الدين ابراهيم ان الاجتماع ناقش عملية التنسيق بين المنظمة والمفوضية وفقا لما نصت عليه وثيقة الدوحة للسلام في حصر وتسجيل العائدين من النازحين واللاجئين .
واشاد تاج الدين بالجهود المبذولة الان من قبل منظمة الهجرة الدولية في دعم المفوضية من خلال عملية حصر وتسجيل العائدين وبدورها في التنسيق وتوفير بعض المعينات للعائدين في مناطق العودة الطوعية وتسهيل إجراءات الحصر والتسجيل
واكد أن برنامج التسجيل والحصر العائدين قد بدأ في ولاية شرق دارفور في محليات شعيرية والضعين وان عملية الحصر ستشمل بقية محليات ولايات دارفور الاخري في القريب العاجل.
واكد انه تم الاتفاق مع المنظمة ان تقوم بدعم وتسهيل مهام لجان الحصر والتسجيل التي تقوم بها الحكومه الممثلة في مفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين ومنسقيات العون الانساني بولايات دارفور ومنظمة الهجرة الدولية بالاضافة الي شركاء اخرين ذات صلة تحت قيادة مفوضية العودة الطوعية واعادة التوطين

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا