السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

افتتاح معرض دواجن السودان ٢٠١٩م

افتتح وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية المهندس الصادق فضل الله معرض دواجن السودان بمعرض الخرطوم الدولي ببري في دورته العاشرة – مساء أمس ، وقال فضل الله في خطابه حفل الافتتاح قال إن قطاع الدواجن من القطاعات الواعدة والمعول عليها في تحقيق الأمن الغذائي العربي وأكد تطور وتقدم صناعة الدواجن بالسودان وقطع حلحلة المشاكل التي تواجه قطاع الدواجن فيما يخص الأعلاف والزيادة التي تعيق الصادر وأكد تذليل العقبات للارتقاء بالقطاع . وقال الصادق أننا كدولة نضع السياسات والتشريعات والتسهيلات للمنتجين حتى يصل بمنتجاتهم للأسواق . وقال هنالك ميناء مخصص لصادرات الثروة الحيوانية وأضاف أهمية تغذية السوق العالمي بالدواجن . وأشار إلي التعاون والتنسيق بين القطاع العام والخاص والشراكات الاستراتيجية . وقال أن التوسع في صناعة الدواجن بزيادة الشركات العاملة في المجال تؤكد تقدم وكسب ثقة لدول أخرى .
ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عباس رئيس غرفة الدواجن أن المعرض أصبح إقليمي ودولي على رغم الظروف التي يمر بها السودان وأشار للحضور الأجانب في مشاركتهم للمعرض وهذا يؤكد استقرار السودان وتغلبه على المشاكل . وأكد عالمية إنتاج الدواجن وقال أننا تخطينا مرحلة الحداثة واصبحنا نتحدث عن التصدير وأسواق الصادر وأضاف رغم العقبات التي تعيق القطاع لكننا نصدر للخارج . وأشار إلي المشاكل التى تعيق خطط التقدم في هذا المجال وكيفية حلحلتها, وأشاد بمشاركات ومساهمات المنتجين والأعمال المصاحبة التي تقدمها الشركات لتطوير صناعة الدواجن .
ومن جانبه اوضح ممثل القطاع الخاص المهندس اسامه مصطفى أن المعرض في دورته العاشرة وشراكة استراتيجية بين الدولة والقطاع الخاص ممثلة في وزارة الثروة الحيوانية وغرفة الدواجن والشركات الخاصة وشركاء العمل وأصحاب المصلحة وقال انهم محور أساسي في التنمية واضاف أن الشركات تخطو خطوات جادة من أجل إنجاح صناعة الدواجن وعرض إمكانيات السودان في أنها قبلة للشراكات لأحداث نقلة نوعية في قطاع الدواجن وقال إن هنالك استثمارات تتجاوز الخمسة مليون دولار . وقال إن المعرض بمشاركة 25 دولة ، الولايات المتحدة والدنمارك ودول من الوطن العربي والإفريقي .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا