الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

برطم: الأوضاع البيئية بالشمالية معقدة

الخرطوم _ ايكوسودان
أكد أبو القاسم محمد أحمد برطم رئيس نداء الشمال وتحالف الولايات أن كيانهم شرعي قائلاً “شرعيتنا مستمدة من المواطنين بالمنطقة قبل أربعة أعوام ونداء الشمال يمثلهم لأنه كيان خدمي جماهيري مجتمعي”.
وأضاف برطم في المنبر الصحفي الذي عقده نداء الشمال وتحالف الولايات بالتعاون مع منظومة الصناعات الدفاعية وإدارة المسؤولية المجتمعية بمركز طيبة برسان الأوضاع البيئية في الشمالية غاية في التعقيد منذ شهر اغسطس المنصرم لذا كان لابد من تدشين عملنا في مجال إصحاح البيئة عبر الرش وتوفير المعينات للمتضررين ومكافحة نواقل المرض وهذا واجبنا الذي قمنا به. وأشاد برطم برئيس المجلس السيادي للحكومة الانتقالية الفريق عبدالفتاح البرهان وقال” نشكر البرهان على سرعة إستجابته وتعاونه معنا بواسطة مدير منظومة الصناعات الدفاعية الفريق ميرغني إدريس وتسيير حملات إغاثة للمتأثرين بالفيضانات بالولاية الشمالية والتي إنطلقت خواتيم الشهر الماضي وغطت مناطق واسعة بالإقليم وهذا ديدن القوات المسلحة التي يملكها الشعب السوداني َوتتبع لها منظومة الصناعات الدفاعية”.
ودعت الأستاذة أميمة عبد الله مديرة إدارة المسؤولية المجتمعية بالصناعات الدفاعية إلى تفعيل الشراكات وقالت “العمل المجتمعي ضخم ولا نستطيع القيام به وحدنا لذا فإننا بحاجة لتفعيل الشراكات الحكومية والشعبية من أجل إصحاح البيئة وإعانة المتضررين”.
وأضافت “المنظومة الدفاعية قامت بالمساهمة لمجابهة أزمة كورونا سابقا والآن تعمل على تخفيف آثار الفيضانات بالمناطق المتأثرة عن طريق توفير الآليات الثقيلة والجوالات وحملات الرش”.
وتابعت “إدارة المسؤولية المجتمعية جهزت 37 الف جوال و60 قلاب تراب لعمل الجسور الترابية وتوزيع 12 الف سلة للمتضررين كما وفرت 50 خيمة لإيواء المتضررين بالسيول والفيضانات بمدينة جياد الصناعية”.
وكشف المهندس يس محمد يس مدير شركة وقاية المحاصيل الزراعية عن توفيرهم لست طائرات رش بالخرطوم وطائرتين بمروي برعاية وإشراف مباشر من وزارة الصحة.جاء ذلك في المنبر الصحفي الذي عقده نداء الشمال وتحالف الولايات بالتعاون مع منظومة الصناعات الدفاعية وإدارة المسؤولية المجتمعية بمركز طيبة برس.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا