الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

الثروة الحيوانية ..بوابة الخروج من الأزمات الاقتصادية


الخرطوم- ايكوسودان نت

عزا ممثل وزارة التجارة والتموين احمد التجاني ،إرتفاع أسعار المواشي واللحوم ، الى الجبايات والرسوم وتكلفة النقل والسماسرة ، مؤكدا ان هذا الأمر يتطلب معالجته ،مقراً بوجود ثغرات وتشوهات في التجارة الخارجية خاصة سلع الصادر.
وقال التجاني في المنبر الاسبوعي لوزارة الثقافة والاعلام ، اليوم (الاربعاء) حول الثروة الحيوانية بوابة الخروج من الأزمات الاقتصادية،إن الإحكام يبدأ بوزارة التجارة قبل الثروة الحيوانية ،واعاب على مصدري الثروة الحيوانية، غياب مقترحات لزيادة عائدات الصادر .
وكشف ممثل هيئة الجمارك السودانية العقيد احمد صالح، عن ضبطيات كثيرة خلال الفترة خاصة تهريب الابل، مشيرا الى تحدي تهريب الاناث وضرورة الحد من ذلك،منوهاً إلى ان دور الهيئة يتمثل في مراقبة ومتابعة صادر الثروة الحيوانية حتى خروجه من المواني السودانية، وقال ان كل الصادرات السودانية معفاة من الرسوم الجمركية ،باستثناء الجلود والحديد الخردة.
إلى ذلك اقر مدير الإدارة العامة لصحة الحيوان بوزارة الثروة الحيوانية د.حسن علي عباس، بتحديات تواجه قطاع الثروة الحيوانية منها ضعف البنى التحتية،مشكلات المحاجر والمسالخ ،مراكز التفتيش ووسائل النقل المختلفة لافتاً إلى وجوب جعل القطاع جاذبا للاستثمار المحلي والأجنبي خاصة في البنى التحتية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

اللاجئين سودانين يفرون من معسكرات إثيوبية تجاه قندر

فر آلاف اللاجئين في غرب اثيوبيا، معظمهم من السودانيين، من معسكري “كومر” و”اولالا” “ترانسيد” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا