الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

إنشاء مشروعات انتاجية لخامات المعادن الصناعية

بالسودان
الخرطوم- ايكوسودان نت
وافقت وزارة المعادن، على أطروحات شركة النصر للتعدين لإقامة مشروعات جيولوجية تدريبية انتاجية تسهم في تدريب الكوادر على طرق الايستكشاف الحديث والتحري المعدني وأخذ العينات والتحليل المعملي بجانب رفد خزينة الدولة بموارد إضافية .
وعقد وكيل وزارة المعادن المكلف والمدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية المكلف وعدد من الخبراء جلسة مباحثات مشتركة بالقاهرة مع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للتعدين بحضور رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكلية والدراسات الجيوفيزيقية تم التأمين فيها على ضرورة توسيع المشاريع البحثية والانتاجية والتدريبية للشركة بالسودان والإستفادة من إمكانيات الشركة في بناء قدرات الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية .
واتفق الجانبان، على دخول الشركة في انتاج المعادن الصناعية ( التلك . الكاولين . الفوسفات) على ان تبدأ الإجراءات العملية للمشروع خلال يوليو الجاري في تخصيص المواقع وتدريب الكوادر التي ستعمل على تنفيذ المشروع.
أكد وكيل الوزارة جيولوجي مستشار دكتور محمد سعيد زين العابدين ،أن وزارته اتجهت نحو المشاريع الإنتاج ومشاريع التكامل المشترك للإستفادة من الخبرات العلمية والإمكانيات الفنية مشيرا لضرورة تنوع صادر المعادن .
وأوضح زين العابدين ،ان الوزارة ستشرع في تكوين الفرق الفنية وتخصيص المواقع .
ومن جانبه أكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية المكلف جيولوجي مستشارعثمان حسن عبدالقادر ،توفر الخامات المطلوب بجانب وجود مأمورية حقلية تعمل الان لقييم بعض من الخامات الصناعية كالكاولين و البنتونايت لمشروع سوائل الحفر.
وفي السياق قال رئيس مجلس إدارة شركة النصر الدكتور ،إن الشركة تمتلك (١٨)رخصة لمواد البناء بجمهورية مصر العربية زينهم إستعداد الشركة للتعامل مع الوزارة في كافة المجالات فضلا عن الدعم الفني وبناء القدرات .
ومن ناحيته أكد العضو المنتدب التنفيذي للشركة أبوالمجد مفتاح ،أستعداد الشركة للشروع في مرحلة التدريب للكوادر التي ستبدا المشروع معلنا عن الموافقة لتحليل كافة العينات التي ترسلها الهيئة للتحاليل بالمجان.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا