الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

السودان توقف إنتاج النفط بغرب كردفان

قال تجمع نقابي إن مواطني منطقة أم عدارة التابعة لولاية غرب كردفان أجبروا عاملين بمحطة نفط على إيقاف ضخ آلاف البراميل، كما جرى احتجاز العمال داخل مقر سكنهم وقطع الكهرباء عنهم.

ويُعتبر الهجوم هو السابع من نوعه، على الأقل، خلال العام الجاري، كان أخرها في 21 سبتمبر الجاري حين أغلق مواطنون حقل إنتاج بامبو الذي يضخ 6 آلاف برميل نفط يوميًا.

وقال تجمع العاملون بقطاع النفط، في بيان تلقته “سودان تربيون”، الخميس؛ إن “مجموعة من المواطنين اقتحمت محطة وأجبروا العاملين على إيقاف العمل وجرى احتجازهم داخل مقر سكن الشركة وقطع الكهرباء”.

وأشار إلى أن الإغلاق تسبب في توقف عمل خط أنابيب خام النفط الخفيف لشركة بتروانرجي الذي ينقل 6.5 ألف برميل يوميًا، بما يعادل 14% من الخام الذي تُعالجه مصفاة الخرطوم القديمة.

واعتبر التجمع الإغلاق بمثابة مهدد حقيقي لانسياب النفط وإمدادات المحروقات وقد يتسبب بعواقب وخيمة، وذلك بسبب سياسات الحكومة في التعامل مع مطالب ومستحقات المجتمعات في مناطق الإنتاج.

وتُطالب هذه المجتمعات بتأسيس مشروعات تنموية في مناطقهم وتوظيف السكان المحليين في شركات النفط، علاوة على معالجة التردي البيئي الذي يقود لنفوق الحيوانات وسط مخاوف من تأثيره على الإنسان

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

افتتاح مستوصف الوالدين بكنور

حيا الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف حيا ابناء كنور بالداخل والخارج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا