الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

وزير الثروة الحيوانية الإتحادي يؤكد الاهتمام بأسواق الصادر وتأهيل المسالخ

استهل وزير الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادي حافظ إبراهيم عبد النبي يومه الثاني لزيارته لشمال كردفان بوضعه لحجر أساس سوق صادر الماشية بالأبيض والمسلخ الحديث الذي يجري العمل فيه حاليا واختتم زيارته بتفقد (محجر عشى الدولي).

وافاد في تصريحات صحفية بأن وزارته تولي اهتماما كبيرا بأسواق الصادر وتاهيل المحاجر والمسالخ وفقا للشروط الصحية العالمية.

واشار سيادته لدى وضعه لحجر أساس سوق صادر الماشية بمدينة الأبيض والذي سيتم تنفيذه بمحلية شيكان بتمويل ذاتى من وزارة المالية بحضور والى شمال كردفان فضل الله محمد علي التوم والمدير التنفيذي لمحلية شيكان موسى مكي الضو، أشار الي ان قيام هذا السوق خطوة موفقة من محلية شيكان ويجئ ضمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارته الرامية إلي الاهتمام باسواق الماشية خاصة أسواق الصادر.

وفي ذات السياق قال الوزير ان شمال كردفان من الولايات التى لها دور كبير في مجال الصادر، مؤكدا إستعداد وزارته لدعم قطاع الثروة الحيوانية بالولاية. وجدد إهتمام وزارته بصحة القطيع وذلك بمحاربة الامراض والاوبئة بجانب توفير المتحركات من أجل صحة الماشية حتى يساهم في سلامة القطيع القومي، كاشفا عن إدخال محجرى الرهد أبودكنة بشمال كردفان والخوى.

من جانبه اوضح والي شمال كردفان المكلف فضل الله محمد علي ان قيام هذا السوق يساهم في دعم مواعين الصادر، مشيرا إلي دور الولاية ومساهمتها فى دعم قطاع الثروة الحيوانية، داعيا الي أهمية الاهتمام بمحاجر الإبل وذلك من أجل مساهمة الولاية في صادر هذا القطاع.

فيما ابان المدير التنفيذي لمحلية شيكان موسى مكي الضو أن قيام هذا السوق يأتى ضمن برامج ومشروعات التنمية بالمحلية الرامية إلى تطوير اسواق الماشية، مشيرا إلي أن بالمحلية أكثر من خمسة اسواق فرعية للماشية، مبينا أن خطة قيام هذا السوق كانت منذ فترة طويلة، مؤكدا أن سوق الصادر يعد اضافة حقيقة للأسواق القائمة لدفع عجلة الصادر.

وفى ذات الصعيد اضاف مدير الادارة العامة للشؤون الهندسية بالمحلية المهندس صلاح أبكر مزمل اضاف أن السوق يضم العديد من الاقسام المختلفة الخاصة بالصادر بجانب الخدمات المصاحبة واماكن للبيع والشراء ومواقع للبنوك والمصدرين والعيادات البيطرية والبشرية، مبينا أن بداية العمل بالسوق كانت من شهر اكتوبر الماضي وان الجهود ستواصل لاستكمال المنشآت الخاصة به.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الأسماك في بعض القنوات المائية

متابعة – مروة البطة أكدت بلدية دبي أن ظاهرة نفوق الأسماك التي شوهدت في بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا