الخميس , مايو 16 2024
أخبار عاجلة
وزارة التغير المناخي والبيئة

مؤتمر الأمم المتحدة الـ28 لتغير المناخ (COP28): العمل المناخي لا يتحمل الانتظار

سيعقد المؤتمر الثامن والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، في المدة من 30 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 12 كانون الأول/ديسمبر 2023.

مؤتمر الأمم المتحدة الـ28 لتغير المناخ (COP28): العمل المناخي لا يتحمل الانتظار
مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى مستويات قياسية، وتزايد الظواهر الجوية المتطرفة التي تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم، يعد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ هذا العام، الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، فرصة محورية لتصحيح المسار وتسريع العمل لمعالجة أزمة المناخ. تمثل الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف المكان الذي سيقوم فيه العالم بتقييم التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق باريس – معاهدة المناخ التاريخية المبرمة في عام 2015 – ورسم مسار العمل للحد بشكل كبير من الانبعاثات وحماية الأرواح وسبل العيش.

العلم واضح: فمن أجل الحفاظ على مناخ صالح للعيش، لا بد أن يتراجع إنتاج الفحم والنفط والغاز بسرعة، ولابد أن تتضاعف قدرة الطاقة المتجددة العالمية ــ بما في ذلك الطاقة الريحية والشمسية والمائية والطاقة الحرارية الأرضية ــ إلى ثلاثة أمثالها بحلول عام 2030. وفي الوقت نفسه، يحتاج تمويل كلا من التكيف والاستثمار في القدرة على مجابهة تغير المناخ إلى قفزة نوعية. تجمع الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف قادة الحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني لإيجاد حلول ملموسة للقضية الحاسمة في عصرنا.

يجمع المؤتمر قادة الحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني لإيجاد حلول ملموسة للقضية الحاسمة في عصرنا.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

اعلي درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 47.0 º م في مدينة عطبرة

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب شرق و جنوب البلاد. مرتفع جوي يتمركز في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا