الثلاثاء , مايو 14 2024
أخبار عاجلة

والي النيل الأبيض يفتتح مصنع الأوكسجين بطاقة ١٤٠ اسطوانة

إفتتح والي النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة عبدالله بمستشفى كوستي اليوم مصنع الخليفة للاوكسجين بطاقة إنتاجية تصل إلى ١٤٠ اسطوانة في اليوم يكفي حاجة المستشفيات العامة والخاصة ويسهم في سد حاجة الولايات المجاورة وذلك بحضور الاستاذة فاطمة الحاج الطيب المدير العام الوزير المكلف لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة رئيس لجنة انسياب تأمين السلع الاستراتيجية وأعضاء اللجنة وأعضاء حكومة الولاية والأجهزة العدلية والعسكرية والشرطية والأمنية .

ولدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة وصف والي النيل الأبيض إنجاز هذا المصنع بالمهم ويسهم في إنقاذ أرواح الناس ، وأشار إلى أن أهمية المصنع جاءت بعد ١٥ ابريل للعام ٢٠٢٣م وخروج ولاية الخرطوم من الخدمات الصحية مما كان له الأثر السالب على إنسان الولاية .

وأشاد الوالي بالكوادر الطبية التي وفدت للولاية والإستفادة من خبراتها وتجاربها في الحقل الطبي مما ساهم في إضافة عدد من التخصصات الطبية النادرة مثل جراحه المخ والاعصاب .

كما امتدح لجنة انسياب تأمين السلع الإستراتيجية في توفير السلع واحتياجات الصحة خاصه غسيل الكلى بعد ازدياد أعداد مرضى الفشل الكلوي الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب ، واضاف أن الولاية بصدد تأسيس مركز جراحه القلب والقسطرة.

وعبر الوالي عن شكره للولايات التي ساهمت مع النيل الأبيض في توفير الدواء والأوكسجين .

من جهتها قالت الاستاذة فاطمة الحاج الطيب وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة المكلف رئيس لجنة تأمين انسياب السلع الاستراتيجية أن هذا المصنع كان أحد أولويات عمل اللجنة من واقع الظروف المعاشة في الصحة حفاظا على حماية إنسان الولاية لإنقاذ حياة الناس .

وأكدت أن اللجنة ستظل تعمل بفعالية لحل كل قضايا التي تواجه الولاية في ظل الطواريء الإنسانية والصحية ، وأشارت إلى أن هذا المصنع تم شرائه حسب قانون الشراء والتعاقد.

وعبرت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لكل الجهات التي ساهمت في إنجاح المشروع الحيوي والاستراتيجي .

وفي ذات السياق ابان الدكتور عز الدين حسن علوان وزير الصحه والتنمية الاجتماعية بالولاية أن المشروع يعد إضافة جديدة للخدمات الصحية ويدعم الاقسام الجديدة مثل جراحه المخ والاعصاب والقلب ، وأشار إلى أن وجود الأوكسجين من المتطلبات الضرورية في الصحة ، واضاف أن المشروع تم إنجازه بتعاون وتكامل كل حكومة الولاية ، وأعلن عن إنشاء مصنع للاوكسجين بمستشفى ربك بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزير الصحه المكلف بولاية سنار يبحث سير العمل بمستشفى اللكندي

سنجه بحث د.إبراهيم العوض احمد ابوكمه وزير الصحه والتنميه الاجتماعيه المكلف بولاية سنار سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا