السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

التأمين الصحي يعلن الإستعداد لدعم المؤسسات الصحية بشرق دارفور

أعلن المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د.طلال الفاضل ، إستعداد الصندوق لدعم المؤسسات الصحية فى ولاية شرق دارفور أسوة بولايتي الشمالية والقضارف لافتا إلى انه
وبالشراكة مع وزارة الصحة تم دعم 100 مؤسسة صحية بولاية القضارف فضلا عن توفير المعدات الطبية ل27مركزا صحىا فى الولاية الشمالية بناءا على الجهود المقدرة لهذه الولايات فى تغطية الأسر الفقيرة .

وتطرق الفاضل عند لقائه بمكتبه أمس الخميس وزير الصحة بولاية شرق دارفور اللواء طبيب هاشم سليمان بحضور مدير الإدارة العامة للتغطية السكانية د.بشيرمحمدالماحى ومدير فرع الصندوق بالولاية د.حيدرصافى الدين ، للجهود المشتركة لخدمة مواطنى الولاية وتحدث د.طلال فى اللقاء عن تجارب ولايتى القضارف والشمالية فى تحقيق التغطية الشاملة واكد ان الرغبة القوية لحكومتى الولايتين كانت من أكبر عوامل تحقيق التغطية فيهما بادخالهما لاعداد مقدرة من الأسر الفقيرة تحت مظلة التأمين وأعرب عن أمله فى إحراز شرق دارفور للمركز الثالث فى التغطية بالولايات لما التمسه من حرص والى شرق دارفور من خلال زياراته المتعددة لرئاسة الصندوق للوصول للتغطية الشاملة .

من جانبه أكد د.هاشم سليمان ،ان التأمين الصحي كان حاضرا عند استلمه مهام وزارة الصحة بالولاية شرق دارفور لم يجد وزارة للصحة وقال إن هذا تاريخ يجب الاعتزاز به منوها إلى الحرص فى زياراته لكل محليات الولاية على التأكيد على أن الوزارة والتأمين يعملان معاً لخدمة انسان الولاية.
وأقر ،بان بالتغطية لازالت ضعيفة بالولاية وأضاف نعلن جاهزيتنا لكل من يساعدنا فى حل هذه المشكلة مشيرا إلى الإتفاق مع المدير العام للصندوق على العديد من الخطوات فى سبيل ذلك لكننا نحتاج إلى آلية لتنفيذ هذه الخطوات واقترح وجود كادر من رئاسة الصندوق بالولاية لفترة محددة لمتابعة التنفيذ وطمأن الجميع على ضمان الإجراءات الولائية التي سيتم التنفيذ وفقا لها كربط المعاملات باستخراج بطاقة التأمين وغيرها من الإجراءات. وأشاد بالاهتمام الكبير بالولاية من قبل وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الاتحادية مشاعر الدولب.
وقال، إن أكبر التحديات التي تواجهها الوزارة موضوع الكوادر الطبية ثم نوه مستدركا تم اختراق كبير فى هذا الجانب وتحققت فيه إنجازات مقدرة وأكد على التزام الوالى ووزير المالية وكل الجهات المعنية بالاتفاقيات مع التامين الصحي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا