الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة

الهلال الاحمر يقدم مشروع لمواجهة التغيرات المناخية بالسعدابية والنبوية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر السوداني، فرع ولاية نهر النيل، عن تحقيق تقدم في مشروعها الخاص بالتكيف مع التغيرات المناخية وحماية المجتمعات المحلية من الكوارث والفيضانات.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع نظمته الجمعية عبر مشروع التغيرات المناخية مع لجنة الإنذار المبكر واللجنة المجتمعية بمنطقتي السعدابية والنبوية،جنوب بربر، بحضور المهندس سمير سعيد، وزير البنية التحتية والتنمية العمرانية بالولاية.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على إقامة “ترس واقي” من الكوارث والفيضانات، وذلك بعد التشاور مع اللجنة المجتمعية وضمان موافقة المجتمع المحلي بشكل كامل على هذا المشروع الحيوي.

وأكد المهندس سمير سعيد، وزير البنية التحتية، على أهمية هذا المشروع وأشار إلى استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم اللازم لضمان نجاحه. كما أكد على ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية لتعزيز قدرة المجتمعات المحلية على مواجهة التحديات الناجمة عن التغيرات المناخية.

من جانبه، أشاد الأستاذ عبدالرحمن إبراهيم، الضابط الميداني بالأمانة العامة للمشروع، بجهود جميع الشركاء في هذا المشروع، مؤكداً على أهمية التعاون بين القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني لتعزيز قدرة المجتمعات المحلية على الصمود والتكيف مع التغيرات المناخية، وحماية الأرواح والممتلكات من آثار الكوارث الطبيعية.

بدورها ثمنت الأستاذة إسراء محمد علي، منسقة مشروع التكيف مع التغيرات المناخية بفرع الهلال الأحمر السوداني بولاية نهر النيل، تعاون المجتمع المحلي وتفهمه لقضايا التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن هذه المشروع يعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز صمود المجتمعات المحلية في مواجهة التحديات المناخية.

المتحدث باسم المجتمع المحلي أعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهات التي ساهمت في إطلاق هذا المشروع، مؤكداً استعداد الأهالي لتقديم كل التعاون اللازم لضمان نجاحه.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مبادرة نقطة تحول تنظم يوما علاجيا بمنطقة لبب

نظمت مبادرة نقطة تحول اليوم الجمعة يوما مجانيا بمنطقة لبب غرب مع شباب المنطقة استهدفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا