السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة

توقع حالة الطقس أمطارفي عدد من المدن السودانية اليوم ٢٨

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
وحدة الإنذار المبكر
التاريخ 28/09/2024م
الساعة 09:00ص
توقع حالة الطقس للـ 24 ساعة القادمة
أهم معالم الطقس:
الفاصل المدارى الذى يمراليوم جنوب مدينة بورتسودان وأبوحمد، شمال عطبرة، شمال مدينة الأبيض، جنوب الفاشر، مارا بنيالا والجنينة .
منخفض الهند الموسمي الذى مازال محافظ على موقعه المتعمق شمال شرق البلاد .
ملخص طقس الأمس:
موقف الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم غزيرة الى متوسطة في جنوب شرق ولاية القضارف، غرب ولاية جنوب كردفان ووسط ولاية غرب كردفان، متوسطة الى خفيفة في ولاية سنار، ولاية النيل الأزرق، جنوب ولاية النيل الأبيض، وجنوب ولاية شمال كردفان، ولاية شرق دارفور، وجنوب ولاية جنوب دارفور، وفى أجزاء متفرقة من جنوب وجنوب أواسط ولاية نهرالنيل .
أعلي درجة حرارة سجلت ليوم أمس كانت44.0 º م في مدينة ابوحمد وأدناها صباح اليوم 21.0º م في مدينة كادوقلى .
الطقس المتوقع:
من المتوقع هطول أمطارغزيرة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايتى جنوب وغرب كردفان، جنوب ولاية شرق دارفور، وجنوب ولاية جنوب دارفور، متوسطة الى خفيفة في ولاية الجزيرة، شمال أواسط وشرق ولاية شمال كردفان، ولاية النيل الأبيض، غرب ولاية وسط دارفور، أمطار خفيفة في الأجزاء الجنوبية لولاية نهرالنيل، وجنوب شرق الولاية الشمالية، ولاية الخرطوم، وفى أجزاء متفرقة من ولاية القضارف، ولاية سنار، ولاية النيل الأزرق .
يتوقع أن يحافظ منخفض الهند الموسمى على موقعه المتعمق شمال شرق البلاد، كما يتوقع ان يتراج الفاصل المدارى قليلا ناحية الجنوب .
كما يتوقع نشاط للرياح الشمالية والشمالية الشرقية الجافة والرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الرطبة متوسطة السرعة التي تتسبب فى اثارة الغبار وتدنى في الرؤية الافقية في شمال غرب ولاية شمال كردفان وشرق ولاية شمال دارفور.
كذلك يتوقع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة العظمى في معظم أنحاء البلاد، باستثناْ شمال البلاد يتوقع أن تحافظ على معدلاتها، كما يتوق أن تحافظ درجات الحرارة الصغرى على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافى الى معتدل ليلا في غرب ولاية البحرالأحمر، ولاية نهرالنيل والولاية الشمالية .
أعلي درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 44.0ºم في كل من أبوحمد، كريمة، دنقلا وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0ºم في مدينتى زالنجى، وكادوقلى .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مصرف سوداني : تمويل كهربة المشاريع الزراعية بنظام الطاقة الشمسية

التقى الاستاذ عثمان عبد الرحيم عمارة وزير الاستثمار المكلف بمكتبه ظهر اليوم الأستاذ عبدالله الصايم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا