السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

مشروع أكاديمي عالمي تقدمه جامعة ميلانو الإيطالية لجامعة العلوم الطبية

ايكوسودان
دشنت جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا صباح اليوم (السبت)، مذكرة تفاهم وتعاون مع جامعة ميلانو الإيطالية في ما يتعلق بالمشروع العالمي لماجستير العلوم الادراية، وتأثيره على المؤسسات الصناعية في السودان، بدعم من السفارة الإيطالية في السودان ووكالة التعاون والتنمية الإيطالية. ورعى الدكتور موسى محمد كرامة وزير الصناعة والتجارة هذه الاحتفائية في مركز المؤتمرات العالمي (GCC) بالجامعة.
ويهدف هذا البرنامج الى خلق شبكة تعاون بين جامعة ميلانو الإيطالية من خلال الشراكة مع جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا عبر العمل وشبكة المؤسسات الصناعية في السودان. كما يهدف البرنامج الى خلق فرص عمل بين إيطاليا والسودان. وتعتبر هذه أول شراكة بين جامعة ميلانو الإيطالية وجامعة سودانية، إذ أن الجامعة الإيطالية اختارت لهذا المشروع الأكاديمي جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا من دون الجامعات السودانية الأخرى.
وتحدث في احتفائية التدشين الدكتور أبو البشر عبد الرحمن وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة إنابةً عن الدكتور موسى كرامة وزير الصناعة والتجارة. كما خاطب الحفل البروفسور حسن محمد أحمد رئيس الجامعة وفابريزيو لوباسو السفير الإيطالي في الخرطوم، وفينسنوزو راكالبوتو رئيس الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية والدكتور محمد فرج عميد كلية إدارة الاعمال بالجامعة.
يذكر أن هذا المشروع من المشاريع الأكاديمية الإيطالية التي تهدف إلى تنمية المؤسسات الصناعية في الدول النامية من خلال برامج ماجستير إدارة الأعمال المصممة لهذه الأغراض.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا