الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

سوداني تكمل تجربة برنامج (ثمرات) وتوقع اتفاقا مع الصليب الأحمر

الخرطوم :ايكوسودان. نت
وقعت شركة سوداني للإتصالات إتفاقاً مع الصليب الأحمرم لتقديم دعم لـ(150) ألف أسرة بالسودان لمدة عام وذلك عبر خدمات الدفع الإلكتروني (خدمة قروشي) .
وقال مدير قنوات التوزيع في الدفع الاكتروني ، معتز علي سيد أحمد، إن شركة سوداني ستقوم بتدريب لمنسوبي الصليب الأحمرفى مجال تقديم الخدمات الإلكترونية ،مشيراً إلى أن خطوة إتفاقهم مع الصليب الأحمر بشأن تقديم الخدمات للأسر المستهدفة بالدعم يأتي في إطار الدورالاجتماعي للشركة .

يذكر أن شركة سوداني للإتصالات قد وقعت إتفاقاً مع وزارة المالية الإتحادية لتقديم خدمات برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) الذي يستهدف (80%) من السكان مايعادل (7) ملايين أسرة ، وذلك بتمويل من البنك الدولي ومنظمة الاغذية العالمية، وتعتبر سوداني أول شركة نفذت المشروع التجريبي منذعدة أشهر في منطقة سوبا بالخرطوم .
وأكد مدير قنوات التوزيع في الدفع عبر الموبايل بشركة سوداني معتز علي سيد أحمد ، أن سوداني ستقدم الخدمة لكافة المواطنين المستهدفين بالمشروع عبر خدمات الدفع الإكتروني المتمثلة في خدمة قروشي التي تشتمل على ( تحويل الرصيد، الشراء من المحلات التجارية وشراء الكهرباء وخدمات سوداني مكالمات وبيانات وسداد الفواتيروالخدمات الحكومية، سداد خدمات التعليم العالي ، بجانب التحويل من حساب الى حساب)، وتواكب هذه الخدمة جميع تقنيات الموبايل عادياً أو ذكياً من غير الحوجة للانترنت.
وقال معتز إن لديهم أكثر من (38) ألف نقطة بيع لشركة سوداني توفر خدمات الرصيد والشرائح والخدمات الخاصة بقروشي، إضافة الى أكثر من (130) مركز لخدمات سوداني.
من جانبه أوضح مدير إدارة المؤسسات والخدمات الرقمية، م. محمد جلال، أن التوقيع على مشروع (ثمرات) جاء متوافقا مع السياسات الاستراتجية لسوداتل في التحول الرقمي نحو تقديم كافة الخدمات للمواطنين عبر التقنية الالكترونية، مما يقلل مخاطر حمل وإدارة النقود ويساعد الحكومة فى السيطرة على الكتلة النقدية ووضع السياسات الكلية للاقتصاد لينعكس ايجاباً على معاش الناس .
وقال جلال إن شركة سوداني ستسخر كل إمكانياتها التسويقية والفنية من شبكات موبايل وثابت ومهندسين ذو كفاءة عالية لإنجاح هذا المشروع.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا