الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

الكوادر الطبية والصحية ينفذون وقفة احتجاجية غدا الاحد

ينفذ كوادر المهن الطبية والصحية السودانية وقفة احتجاجية صباح غدا الاحد امام المجلس القومي للمهن الطبية والصحية بأم درمان وذلك احتجاجا علي توقف امتحانات ممارسة العمل وإجراءات استخراج بطاقات مزاولة المهنة للكوادر التي يصدرها المجلس لأكثر من عام .
وأوضحت تننسيقية المهن الطبية والصحية السودانية في بيان لها ان اكثر من عشرون الف ممارس لمهن ( الصحة العامة والمختبرات الطبية والتمريض والاشعة والتخدير والبصريات والقبالة والإرشاد النفسي ) فقدوا فرص التوظيف والتدريب داخل وخارج السودان نتيجة عدم إيفاء المجلس القومي للمهن الطبية والصحية لمطلوبات مزاولة العمل.
وأبانت التنسيقية ان الانهيار في الخدمة والتدهور الاداري بالمجلس لم يسبق حدوثه حيث ظل المجلس طيلة الثلاث أعوام من عمر الثورة خارج نطاق تقديم الخدمة لمنسوبية الشئ الذي أدي إلي تراكم إعداد المستفيدين من الخدمات وتعطل مصالح المواطنين،ونقص الكوادر بعدد من المرافق الصحية لعدم إيفائهم بمطلوبات التعيين في تلك المرافق والتي أبرزها امتحان مزاولة المهنة.
وأوضحت التنسيقية أنها سترفع مذكرة مطلبية لمجلس السيادة ومجلس الوزراء لإيقاف التدهور الذي حدث بالمجلس نتيجة وجود كوادر إدارية غير مؤهلة وليس لديها خبرة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

اتفاق استعادة الخدمات الطبية بين وزارة الصحة والتأمين الصحي بالنيل الأبيض

كوستي :ايكوسودان نت ترأس الدكتور الزين سعد أدم المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا