السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

انطلاق الدورة التدريبية في مجال استعمال التقنيات الحديثة في السقي واقتصاد المياه

الجزاير
افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية عبر تقنية الزوم بمعية مكتبها الإقليمي لإقليم المغرب العربي بالجزائر الدورة التدريبية القطرية في مجال استعمال التقنيات الحديثة في السقي واقتصاد المياه والتي تنفذها المنظمة لصالح 33 كادرا من كوادر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
تأتي أهمية الدورة باعتبار أن مجالها يمس موردا هاما من موارد القطاع الزراعي وهو المياه مؤكدا على الجهود المبذولة من طرف المنظمة في سبيل الإسهام في المحافظة وصون هذا المورد عبر أوجه مختلفة من أهمها بناء القدرات الزراعية العربية المهتمة بمجال المياه مثمنا التعاون بين المنظمة والوزارة في هذا الجانب.
وتهدف الدورة إلى الرفع من قدرات المستهدفين في مجال استعمال التقنيات الحديثة في السقي واقتصاد المياه وتتناول تحليلا لواقع الوضع المائي العالمي والعربي والوضع المائي بالجزائر في ظل المتغيرات المناخية وانخفاض معدلات سقوط الأمطار وسبل تحسين كفاءة أنظمة السقي والتقليل من الفاقد وهدر المياه بما يحقق أقصى عائد منها.
تأتي الدورة التدريبية ضمن برامج التدريب القطري الذي دأبت على تنفيذه المنظمة لصالح كوادر وزارات الزراعة بالدول العربية في مجالات تختارها الوزارات حسب احتياجاتها التدريبيِة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحة سنار تواصل حملة الحصبه والحصبه الألمانيه

بنسبة تبليغ ٧٩% وتغطيه ٦٤.٤% في يومها الرابع سنجه بتغطية جزئيه بلغت٦٤.٤% وبنسبة تبليغ ٧٩% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا